5 نصائح الصحيّة خلال شهر رمضان -الاكل-




منذ عامين تقريباً ويحلّ شهر رمضان الكريم خلال أشهر حارّة جدّاً، ممّا يزيد من صعوبة التحمّل. لذا يجب معرفة ما يجب تناوله خلال الإفطار من أجل المحافظة على الصحّة وقدرة التحمّل طيلة الشهر الكريم.




نقدّم اليكم 5 نصائح أساسيّة لتناول الطعام الصحيّ خلال الشهر الفضيل.
*تناول الطعام الطبيعي غير المصنّع: الطعام المعلّب والمصنّع مليء بالمكوّنات غير الطبيعيّة التي تضرّ بالصحّة والقلب. فكيف ستتمكّن من البقاء طوال اليوم من دون طعام والسهر ليلاً للصلاة من دون تناول مأكولات تقدّم لك طاقة وغذاء؟
*تفاد المأكولات البيضاء: لا تتناول المأكولات البيضاء (الخبز الأبيض، الأرزّ الأبيض، السكّر الأبيض...). فالخبز الأبيض مثلاً مصنوع من الطحين الأبيض أيّ المصنّع والمأخوذة منه الفوائد الغذائيّة، والأمر نفسه بالنسبة الى الأرز والسكر. في المقابل اختر الطحين المصنوع من القمحة الكاملة.
*تعرّف الى المأكولات المليئة بالسوائل: خلال الصوم يفقد الجسم السوائل تدريجيّاً خلال اليوم. لذا لدى الإفطار يجب تناول المأكولات المليئة بالسوائل. وفي حين قد يكون من الصعب تناول الفواكه المليئة بالماء مثل البطيخ يمكن تحويلها الى عصير وتحويل الخضار الى حساء لإعطاء جسمك السوائل الأساسيّة بالإضافة الى الفيتامينات والمعادن.
*تفاد المأكولات المقليّة والمليئة بالسكر: قد تكون المأكولات المقليّة بالإضافة الى الحلويات من أساس شهر رمضان، ومن الصعب الإبتعاد عنها. ولكن من المهمّ محاولة التخفيف منها قدر الإمكان. إذ تناول العديد من الحلويات مساءً قد يسبب انخفاضاً في مستوى السكر خلال النهار.
*لا تكثر من النشويات: في حين تبدو النشويات جيّدة بعد يوم طويل من الصوم، اذ صحن من الباستا مثلاً سيشعرك بالشبع، الّا أنّها تتحوّل الى سكر في الدم. لذا والى جانب النشويات لا تنس تناول البروتينيّات والخضار من اجل وجبة طعام متوازنة.
يمكنك قراءة المزيد
طرق لإدخال الطعام الصحي إلى يومياتك خلال رمضان الكريم
أخطاء رمضانية شائعة اعرفها
للحفاظ على صحتك في رمضان تجنّب هذه المأكولات
5 أنواع من الرياضات يفضّل ممارستها في رمضان
التمر في رمضان... عادة دينية أصيلة لها فوائدها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق